- منتدى موجه لإداره الاعمال - moga for business administration
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
- منتدى موجه لإداره الاعمال - moga for business administration

موقع متخصص ادارة الاعمال و التسويق و التمويل و البنوك وإدارة الموارد البشرية وإداره الانتاج و العمليات
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةالأحداثالمنشوراتmarketingأحدث الصورالتسجيلدخول
اعضائنا وزائرينا الكرام ...... جاري رفع المزيد من المراجع في العلوم التجارية ........ رجاء مشاركة موضوعات المنتدي في وسائل التواصل الاجتماعي ودعوه اصدقائكم........
99999999999

 

 التسويق الغير مباشر عبر كتابة المقالات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moga
كبير مستشارين المنتدى
كبير مستشارين المنتدى



ذكر
تاريخ الميلاد : 27/05/1970
تاريخ التسجيل : 16/10/2008
العمر : 53
عدد المساهمات : 771
نقاط : 2369
السٌّمعَة : 81

التسويق الغير مباشر عبر كتابة المقالات Empty
مُساهمةموضوع: التسويق الغير مباشر عبر كتابة المقالات   التسويق الغير مباشر عبر كتابة المقالات I_icon_minitimeالسبت 3 سبتمبر 2011 - 4:24

التسويق الغير مباشر عبر كتابة المقالات

هناك أسلوب تسويقي مميز وفعّال وبدون أية تكلفة وقد أتقنه الغرب بينما نحن لم ندركه ونحسن استخدامه بعد. أنه ما يُسمى بالتسويق غير المباشر عبر كتابة المقالات.

من أسمه قد ندرك معناه وهو أسلوب يقوم عبر كتابة مقالات مفيدة لها علاقة بطبيعة ما تسوق له ولكنه لا يسوق السلعة بشكل مباشر. ومن أهم أهدافه كسب الثقة.

المهم الآن كيف نطبقه بشكل أفضل وفعّال. هنا أسرد لكم بعض الخطوات التي تفيد بإذن الله في كتابة مقال تسويقي غير مباشر بشكل احترافي:

1- كن مخلصاً ومحايداً فيما تكتب:
الإخلاص يجلب الثقة. فعندما تتحرى نشر الفائدة للجميع ومشاركتهم معلوماتك و نصحك فهذا يجعلهم يثقون بك شخصياً وبالتالي يثقون في أي شيء تقوم بتسويقه.

سر نجاح هذه النقطة هو: صدق النية في نشر العلم بين الناس. وهذا من خلال تجربتي الشخصية. إخلاص النية وتوجيهها لله سبحانه وتعالى سيجعلك تكتب بشكل أفضل وسيوجد روح الإخلاص و الصدق في كتاباتك وهذا ما سيريحك ويبث فيك روح السعادة والرضى حتى لو لم تجد استجابة كافية لمقالتك.

2- لا تسوق عن منتجك أبداً في أي من مقالاتك.
اعلم أن القارئ ليس بساذج فعندما يدرك أن هذا المقال تسويقي فسينظر له بنظرة أخرى قد تكون سلبية أو حذرة. أضف إلى ذلك بأن معظم المنتديات تحظر المواضيع التسويقية ولتجنب هذا وذاك لا تسوق سلعتك في مقالاتك أبداً. بل قوم بالكتابة عن مواضيع عامة حول طبيعة السلعة. وعلى سبيل المثال فهذا شخص كتب مقال بالمعلومات التالية:

عنوان المقال:افضل نظام غذائى لاطفالنا
طبيعة المقال: كان عن أفضل أنواع الغذاء للأطفال على حسب تدرج أعمارهم أستطيع تقييمه بأنه مقال مفيد جداً
ما السلعة الذي يروجها الكاتب: عندما تضغط على وصلة إعلانات المعلن بأسفل المقال ستجدها منتجات عبارة عن أغذية علاجية للأطفال.
ملاحظة: لم يتطرق الكاتب بذكر منتجه أبداً في مقالته ، ولاحظوا الردود الإيجابية التي حصل عليها.

مقال آخر:
عنوان المقال: تجميل الانف
طبيعة المقال: يتحدث المقال عن أسباب تشوه الأنف وكيفية تقويمه وعلاجه وعن طبيعة عمليات التجميل الخاصة بالأنف.
من هو الكاتب وما يسوق له: الكاتب هو دكتور عمليات تجميل
ملاحظة: لم يتطرق الكاتب بذكر أنه يقوم بعمليات التجميل أبداً أو ذكر أنه أفضل من يقوم بها. بل كأنك تقرأ معلومات عامة مفيدة بدون أي أسلوب تسويقي يذكر.


3- اكتب في الوقت المناسب وفي المكان المناسب:
اختر المنتديات والمواقع التي لها طبيعة قريبة من مقالاتك. إن كنت حددت فئتك المستهدفة من خلال قراءتك للحلقة الاولى من حملتك الاعلانية المجانية عبر الانترنت فهذا سيسهل عليك الكثير في تحديد المواقع المناسبة لكتابة مواضيعك بها.

4- لا تنسى أن تضع عناوين مقالاتك الأخرى في توقيعك:
كما لا تنسى أيضاً أن تترك وصلة لصفحة سلعتك أو ما تقوم بتسويقه. ولا تجعلها بحجم خط أكبر من الموضوع بل أصغر ليعكس أن الأهم هو الموضوع وليس المنتج. وخليها طالعه من قلبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التسويق الغير مباشر عبر كتابة المقالات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اربح من كتابة المقالات مع منصة كيفيات
» التسويق الالكتروني
» التسويق الاجتماعي
» التسويق الاخضر
» التسويق الياباني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
- منتدى موجه لإداره الاعمال - moga for business administration  :: مواضيع إداريه Mnagerial Topics :: مواضيع تسويق Marketing Topics-
انتقل الى: