- منتدى موجه لإداره الاعمال - moga for business administration
مرحبا بك نرجوا الاستفاده من المنتدي

بناء على رغبة الاعضاء تم الغاء الحد الادني من المساهمات ويصبح لأي عضو رؤية وتحميل جميع محتويات المنتدي بمجرد التسجيل في المنتدي


موقع متخصص ادارة الاعمال و التسويق و التمويل و البنوك وإدارة الموارد البشرية وإداره الانتاج و العمليات
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةmarketingمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
<


شاطر | 
 

 اسباب نمو وتطور التسويق المباشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moga
كبير مستشارين المنتدى
كبير مستشارين المنتدى


ذكر
تاريخ الميلاد : 27/05/1970
تاريخ التسجيل : 16/10/2008
العمر : 46
عدد المساهمات : 771
نقاط : 2370
السٌّمعَة : 82

مُساهمةموضوع: اسباب نمو وتطور التسويق المباشر   السبت 3 سبتمبر 2011 - 4:19



1.التوجة نحو العميل

ان التوجة العالمي لدى المنشآت التجارية نحو خدمة العميل فالمنشات التجارية تسعى الان الى تكون قريبة من العميل لفهمه وتلبية احتياجات وضمان استمرار العلاقة معه بعد الشراء

2.تطور التقنية ونظم الاتصالات

ان التغير التقني المتسارع يعد من اكثر العوامل المؤثرة على طبيعة الاعمال التجارية ومن هذة

التغيرات التقنية التطور الكبير في الحاسبات الالية

3. تسهيل وسائل الدفع والتحصيل

من نقاط القوة التي ستساهم في نمو التسويق المباشر التوسع في قبول التعاملات والتبادلات البيعية من خلال الوسائل الالكترونية الحديثة والتي تاتي على رأسها بطاقات الائتمان

4. تغر دور التسويق المباشر

اقاعدة البيانات ونجاح التسويق المباشر قد ساعد على ايجاد دور استراتيجي للتسويق المباشر
وادى الى تطبيق واسع للنظام ,ففي الماضي استخدم التسويق المباشر بغرض تحقيق اهداف عملية قصيرة الاجل باعتبارة الملجاْ الاخير بعد فشل باقي الاساليب وكانت تطبيقات التسويق المباشر ضيقة ومحددة الا انة مع تقدم اساليب وادوات قاعدة البيانات فان التسويق المباشر اصبح يلعب دور اً دوراً استراتيجيا فطبقا ًلراي علماء التسويق فان التسويق المباشر لدية القدرة على تحليل وتوفير اسواق مستهدفة حيث ادركت الشركات ان بناء علاقات مع العملاء والمحافظة عليهم هي المكسب الحقيقي عبر الاجل الطويل ,ولهذا فإنها توثر على التخطيط الاستراتيجي للمنشاة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahmoud hassan
عضو
عضو


ذكر
تاريخ الميلاد : 15/06/1981
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 35
عدد المساهمات : 11
نقاط : 11
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: اسباب نمو وتطور التسويق المباشر   السبت 22 أكتوبر 2011 - 21:09

شكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسباب نمو وتطور التسويق المباشر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
- منتدى موجه لإداره الاعمال - moga for business administration  :: مواضيع إداريه Mnagerial Topics :: مواضيع تسويق Marketing Topics-
انتقل الى: