- منتدى موجه لإداره الاعمال - moga for business administration
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الساده زوار واعضاء المنتدى الكرام نفيدكم انه تم انشاء منتدي جديد بشكل افضل،
لذلك نرجو التكرم بزياره المنتدى الجديد

http://learn-time.com/forum
ولكم منا وافر الاحترام و التقدير
ادارة المنتدي
- منتدى موجه لإداره الاعمال - moga for business administration

موقع متخصص ادارة الاعمال و التسويق و التمويل و البنوك وإدارة الموارد البشرية وإداره الانتاج و العمليات
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةmarketingمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جودة الخدمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moga
كبير مستشارين المنتدى
كبير مستشارين المنتدى


ذكر
تاريخ الميلاد : 27/05/1970
تاريخ التسجيل : 16/10/2008
العمر : 47
عدد المساهمات : 771
نقاط : 2370
السٌّمعَة : 82

مُساهمةموضوع: جودة الخدمة    السبت 3 سبتمبر 2011 - 4:15

إن المصالح الاقتصادية وشدة المنافسة والتطور التكنولوجي الهائل في المجالات المختلفة وعدم مقدرة وكالات الاعلانات التجارية على تحقيق إشباع حاجات ورغبات الزبائن هي من الأسباب الرئيسة والتي قد تؤثر بشكل مباشر على تحول الزبائن من مكتب لى آخر، وعليه فإن زيادة درجة الرضا هي ناتجة عن مقدرة مؤسسات على تحقيق مصالح الزبائن وتحقيق أقصى إشباع ممكن لحاجاتهم ورغباتهم.
يقصد بجودة الخدمة: درجة التماثل أو التطابق بين ما تتوقعه الشركات الخلوية مع ماتحصل عليه من خدمات من قبل مؤسسات الاعلانات التجارية. وقد تم قياس جودة الخدمة من خلال مقياس ((SERVQUALوأبعاده الخمسة التالية:

1. الاعتمادية: Reliability
تقديم الخدمات مثلما تم وعد الشركات بها، ومعالجة المشاكل التي تواجههم، وتقديم الخدمات بشكل صحيح من أول مرة وفي كل مرة تقدم فيها الخدمة، بالاضافة الى قدرة المؤسسة على تقديم الخدمات بدقة وفي الوقت المحدد مع الطرف الآخر.

2. التوكيد: Assurance
جعل الشركات تشعر بارتياح وأمان دائمين عند التعامل معها، والتركيز على اختيار وتعيين الموظفين الذين لديهم المقدرة والمعرفة للرد على استفسارات وتساؤلات الشركات، اضافة الى خلق ثقة وأمان بين شركات الاتصالات الخلوية ومؤسسات الاعلانات التجارية.

3. الملموسية: Tangibles
توفير الاجهزة والمعدات الحديثة، وتقديم تسهيلات مرئية، وتوفير الموظفين المؤهلين والمحترفين في تقديمهم للخدمات، اضافة الى تقديم مواد مرئية مساندة وداعمة للخدمات.

4. التقمص العاطفي Empathy
توفير طاقم وظيفي مريح في تعامله مع الشركات، وتوفير ساعات عمل مريحة لهم، ومنح الشركات انتباه فردي وخاص وتوفير الراحة التامة لهم عند التعامل معهم، إضافة إلى توفير العاملين الذين لديهم فهم جيد لاحتياجات الزبائن.

5. الاستجابة Responsiveness
إعلام الزبائن عن أوقات تقديم الخدمة لهم وتطوير هذه الخدمات أيضاً والرغبة في مساعدتهم (جاهزية عالية) والاستعداد التام للإجابة على احتياجاتهم وطلباتهم.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جودة الخدمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
- منتدى موجه لإداره الاعمال - moga for business administration  :: مواضيع إداريه Mnagerial Topics :: مواضيع تسويق Marketing Topics-
انتقل الى: